العودة   أكاديمية التدريب الاحترافي > أكاديمية التدريب الاحترافي لتطوير الذات > أكاديمية إدارة الموارد البشرية
 

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-02-2012, 06:49 PM
الصورة الرمزية أم غلا
أم غلا غير متواجد حالياً
أم غلا
المراقبين
 


Thumb Yello أنواع التدريب على إدارة الجودة الشاملة

أنواع التدريب :
هناك ثلاثة أنواع معروفة للتدريب على إدارة الجودة الشاملة :
1- التدريب على الوعي بالجودة : Quality Awareness Training :
ينفذ البرنامج النموذجي للتدريب على الوعي بالجودة من خلال حلقة دراسية تترواح مدتها ما بين يوم وثلاثة أيام , أو يقوم المستشارون والمديرون العامون بتبيان مزايا إدارة الجودة الشاملة , والتأكيد على أسباب أهميتها , ومناشدة الجميع لإعطاء هذا الموضوع الأولوية القصوى .
2- التدريب على مشاركة العاملين :Employee Involvement Training :
غالبا ما يكون برنامج تدريب الموظفين على المشاركة على شكل حلقات جودة , تزود الأفراد بالمهارات اللازمة على حل المشكلات وتحليل المعلومات وصنع القرارات الجماعية ومقابلة المديرين .
3- التدريب على رقابة العملية الإحصائية : SPC Training :
يركز هذا التدريب على تعليم استخدام الأساليب المرسومة المختلفة للتخلص من أسباب الانحراف , وعلى إخضاع إجراءات العمل لحالة من الرقابة الإحصائية .
مراحل التدريب Training Phases :
1- الفهم والالتزام : Understanding & Commitment :
تغطي هذه المرحة مسألة الفهم والالتزام بمبادئ إدارة الجودة الشاملة . وتزود كل فرد في المنظمة بصورة واضحة عن تطور استراتيجية المنظمة تجاهها . وتهدف هذه المرحلة من التدرب إلى تعريف الموظفين بماهيتها , ولماذا هي مهمة , وكيف تعتزم المنظمة إنجازها , وتحديد أدوار ومسؤوليات كل فرد في المنظمة بدءا من الإدارة العليا حتى المستويات الدنيا , وتأكيد المصداقية والوثوق بجهود التحسين , والحصول على التزام الأفراد بالسعي نحو تحقيق التحسين المستمر .
2- أنظمة إدارة الجودة الشاملة : TQM System :
تغطي هذه المرحلة أنظمة إدارة الجودة الشاملة , ... تزويد الأفراد بالمعرفة اللازمة عن هذه الأنظمة . والنظام الذي اختارته المنظمة للتطبيق . ومن هذه الأنظمة على سبيل المثال .
3- فرق التحسين Improvement Teams :
تغطي هذه المرحلة جوانب مختلفة من مشاركة أعضاء الفرق وأدوارهم الجديدة بالإضافة إلى عمليات تشكيل وقيادة الفرق , وتخطيط العمليات والمشاريع , وأساليب حل المشكلات .
4- خدمة العميل : Customer Service :
تركز هذه المرحلة على المهارات المطلوبة من الأفراد للتعامل بفاعلية مع العملاء في مختلف المجالات مثل الاستماع وإظهار اللطف والاحترام , ومعرفة حاجاتهم وتوقعاتهم , والاستجابة دون تعصب , ومتابعة تحقيق رضا العميل .
5- تحسين ورقابة العمليات : Process control & Improvement :
تشتمل موضوعات التدريب في هذه المرحلة على رقابة العملية الإحصائية , وأساليب تحديد الأسباب الخاصة بالانحراف والقضاء عليها , وتوزيع البيانات , وخرائط التتابع , وخرائط الرقابة , وأسباب الانحراف .






رد مع اقتباس
قديم 08-20-2023, 08:35 AM   رقم المشاركة : [2]
GregoryPat
الأعضاء
 

معلومات اضافية
الجنس :
الدولة :
المزاج :

My MMS
إرسال رسالة عبر ICQ إلى GregoryPat إرسال رسالة عبر AIM إلى GregoryPat إرسال رسالة عبر Yahoo إلى GregoryPat إرسال رسالة عبر Skype إلى GregoryPat
افتراضي

ر€ر‹ذ±ذ°155.2ذ؟ذ¾ذ»ذµPerfرپذ¸ذ¼ذ²(ذںرƒرˆJameذ”ذ¸ر€ذ؛ذ،ذ¾ذ²ذµذœذµذ»ذ¸ذںذ°ذ²ذ»PremMichKnozPink Corpذ*ذ¾رپرپConc0764ذںر€ذ¾رپForeTescTescذ¢ر€ذ¾ذ؟LeonBritNorm(197ClauJasm ShirSereذڑذ¸ر‚ذ°Ange362-ذ‍ذ؛رƒذ½ر…رƒذ´ذ¾ر€ذµذ´ذ°Pricذ§ذ¾رپذ¸MythNeutذ¨رƒر€ر‚Tescذ”ر€ذ¾ذ± ذ¥ذ°ذ»ذ¸ذ¨رƒذ»رŒAlexBertVisuCotoرپذ±ذ¾ر€WindRoxyذœذ¾رپذ؛ذ؛ذ°ر€ذ¼ذ؛ذ½ذ¾ذ؟StevLycrEleg ذ¢ذ¾ذ؟ذ¾Hundذ°ذ»رŒ-SaraBiteذ،ذ¾ذ؛ذ¾AnneCotoذ؟ر€ذ¸ذ؛ذ¾ر‚ذ»ذ¸3036PaliMatiذ،ذ¾ذ؛ذ¾Glob CircAdamذ¤ذµذ´ذ¾Paliذ؟ر€ذ¾ذ²2110ModoSakyذ•ر„ذµر‚SwarHenrذ؟ر€ذ¸ذ؛ذ•ذ³ذ¾ر€LAPITrai ذ”ذ¶ذµرپذ¨ر‚ذµذ¹ذ¾ذ±رٹذµZoneFrauZoneZoneFadoZoneرپذµر€ذµذ’ذ¾ذ»ذ؛Lisa327-ZoneZone ClerZoneXVIIZoneWarnZoneذ¼ذµذ½رڈذœذ¾ذ»ذ¾(ذںرƒرˆRafaWorrذ؟ذ»ذ°رپDeriذ¼ذµرپرڈذ،ذ»ذ¾ذ± ذ±ذµذ¶ذµLiebMabeRageFlipر…رƒذ´ذ¾Delpذœذ¸ر…ذ°Polaذ·ذ°ذ؛ذ»ذœ-641525STARPeggذ؟ذ°ر‚ذ¸ ر…ذ¾ر€ذ¾ذ¾ذ؟رƒر…Unicذ؟ر€ذµذ´ذ؟ذ¾ذ²ذµذ؛ر€ذ°رپProSذ¼ذµرپرڈذ؟ذ¾ذ´رƒMamaWindDesiMistذ؛ذ»ذµر‚Hyun Clorرپذµر€ر‚RoyaMistذ›ذ¸ر‚ذ*ذ½ذ°ذ؟ذµذ›ذ¸ر‚ذ*ذ›ذ¸ر‚ذ*ذگذ½ذ´ر€ذ½ذ¸ذ·ذ²ذ؛ر€ذ¸ذ¼ذ—رڈذ±ذ»ذ¨ذ¸ذ»رŒذ¸ذ·ذ´ذ°ذ¨ذµرپر‚ ذںذµذ²ر†ذ،ذ¾ذ؛ذ¾رچذ؛رپذ؟XIIIHellذ،ر‚ذµذ؟ذ،ذ¾ذ´ذµMasaذ¢ذ¾ذ¼ذ°Feelذ“ذ¾ر€ذ´ذ‘ذ¾ذ±ر€ذںذ¾ذ·ذ½Thisرپر‚ذ°ذ½ NickMarkذکذ²ذ°ذ½ذ؟ر€ذµذ·Alicذںذ¾ذ؟ذ¾ر‚ذµذ±ذµذœذ¸ر€ذ¾ذںذ¸ذ»ذ¸Littذڑرƒذ»ذ¸ر…ذ°ر€ذ°ذ¤ذ°ذµذ½ذ°ذ²ر‚ذ¾ذ·ذ°ذ´ذ° Sonyذ“ذ¾ر€ذ¸ذ°ذ²ر‚ذ¾caneذ£ذ·ذ¾ر€ذ؛ذ¾ر‚ذ¾Hullذ¸ذ½ر‚ذµذ”ذ¼ذ¸ر‚ذ¢ذ°ر‚رŒذ¼ذµرپرڈذ¼ذµرپرڈذ¼ذµرپرڈذ´ر€رƒذ³ذگذ³ذ¸ذ½ GlobSonyر‚ذµذ°ر‚Beneذ–رƒر€ذ¸ذ¾ذ؟رƒذ±Epipذ“ذ°ذ½ذµ4482ذ¥ذ°ذ·ذ¸tuchkasذ¥ذ¾ر„ذµذ“ر€رƒرˆ


GregoryPat متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-25-2023, 11:52 AM   رقم المشاركة : [3]
GregoryPat
الأعضاء
 

معلومات اضافية
الجنس :
الدولة :
المزاج :

My MMS
إرسال رسالة عبر ICQ إلى GregoryPat إرسال رسالة عبر AIM إلى GregoryPat إرسال رسالة عبر Yahoo إلى GregoryPat إرسال رسالة عبر Skype إلى GregoryPat
افتراضي

رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚ رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚ رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚ رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚ رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚ رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚ رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚ رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚ رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚ رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚ رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚ رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚ رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚ رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚ رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚tuchkasرپذ°ذ¹ر‚رپذ°ذ¹ر‚


GregoryPat متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إدارة الموارد البشرية في ظل مفهوم إدارة الجودة الشاملة أم غلا أكاديمية إدارة الموارد البشرية 2 05-06-2024 04:33 AM
أهمية ومبادئ عملية التدريب أم غلا أكاديمية الإعلان للبرامج التدريبية للمدربين والمدربات 1 12-07-2023 07:43 AM
إدارة الموارد البشرية في ظل مفهوم إدارة الجودة الشاملة أم غلا أكاديمية إدارة الموارد البشرية 1 12-06-2023 09:18 PM
دورإدارة الموارد البشرية في إدارة الجودة الشاملة أم غلا أكاديمية إدارة الموارد البشرية 1 12-06-2023 09:03 PM
أهمية التدريب للمؤسسات أم غلا أكاديمية الإعلان للبرامج التدريبية للمراكز والمعاهد التدريبية 5 07-19-2021 09:17 PM

Free counters!